قراءة في الصحف العراقية الصادرة هذا اليوم الخميس 26 تموز 200

اذهب الى الأسفل

نجمة قراءة في الصحف العراقية الصادرة هذا اليوم الخميس 26 تموز 200

مُساهمة من طرف ابن الفرات في الخميس 26 يوليو 2007, 21:56

العراق:

  • المشرق

1- المالكي يدعو طهران إلى فهم شامل للوضع ودعم الاستقرار المفاوضات الأمريكية -الإيرانية :تشكيل لجان أمنية مشتركة.2- مقتل ثلاثة من موظفي وزارة النفط بهجوم استهدفهم.. انتحاري يفجر سيارة مفخخة وسط سوق الحلة..واستهداف دوريات للشرطة في بغداد3- البياتي: أطراف إقليمية تدفع واشنطن لتسليح الجماعات السنية لتوريط الحكومة4- البرلمان يقرّ قانوناً للاستثمار الأجنبي في مصافي تكرير النفط5- البرلمان يبحث تشكيل هيئة لإعادة هيكلة دوائر الدولة وفقاً للمكونات الاجتماعية6- ضابط سابق في الجيش الأمريكي يعترف بتلقيه رشاوى في العراق7- خطة عسكرية تقضي ببقاء القوات الأمريكية في العراق حتى منتصف 2009

  • المدى

1- إستراتيجية أمريكية جديدة لضبط امن بغداد.. لقاء واشنطن - طهران: الاتفاق على ضبط الحدود ومطاردة المجاميع الإرهابية.
2- طالباني يدعو إلى إعداد خطط بعيدة المدى لحل مشكلة الكهرباء.
3- بعد نجاح الدورة العلاجية الثالثة.. السيد الحكيم يعود إلى بغداد.
4- عقب فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات..بارزاني يأمل في تحسن العلاقات العراقية التركية ومراقبون يستبعدون غزواً تركياً لكردستان.
5- كنبر: "فرض القانون" في مراحلها النهائية.. والأيام القادمة حاسمة.
6- بالإجماع.. البرلمان يقر قانون الاستثمار في مصافي النفط.
7- الشهرستاني: تخفيض في أسعار الوقود بعد عام 2008.
8- على طاولة (المدى) المستديرة..مناقشة إشكالية المياه الملوثة في العراق.

  • العدالة

1- وسطك استقبال رسمي وشعبي يتقدمهم نائب رئيسي الجمهورية الدكتور عادل عبد المهدي .. السيد الحكيم يعود إلى ارض الوطن بعد إكمال دورة العلاج الثالثة بنجاح.2- مجلس النواب يتصدر بالموافقة على قانون لاستثمار الخاص بمصافي النفط الخام.3- تخصيص راتب شهري للعوائل النازحة.4- في كلمته











بافتتاح الحوار الأمريكي - الإيراني.. المالكي: من حق العراق دعوة الجميع للوقوف معه في مكافحة آفة الإرهاب والتطرف.5- الدفاع: السهم الخارق قصمت ظهر الإرهابيين.6- الأحد المقبل إعلان نتائج الامتحانات الوزارية للمرحلة المتوسطة.7- لتجهيز المواطنين بالبنزين..فتح خمسة منافذ جديدة للبيع المباشر.8- إعداد موازنة عام 2008 وإستراتيجيتها.9- فتح باب التطوع على قيادة الشرطة الوطنية اعتبارا من 29/7/2007.

  • الصباح الجديد

1- حول طاولة مثلثة وبكلمة افتتاحية للمالكي.. سفيرا واشنطن وطهران يبدءان جولة المباحثات الثانية.2- المالكي يدعو أمريكا وإيران لفهم شامل للوضع العراقي.3- انتقد نية الحكومة تشكيل لجان للتوازن داخل الوزارات.. مهدي الحافظ: تشكيلها منزلق خطير التناحر الطائفي.4- تظاهرات في بغداد تندد بالحصار الأمريكي على حي الحسينية.5- بعد شهرين من العلاج في طهران..عبد العزيز الحكيم يعود الى بغداد بصحة لا يشوبها شائب.6- الأردن سيطلب مساعدة المجتمع الدولي خلال اجتماع للدول المضيفة للعراقيين.. يعقد غدا في عمان بمشركة تركيا وروسيا واليابان وإيران.7- تعليق عضوية جالاوي في مجلس العموم البريطاني بسبب إخفائه المصدر الحقيقي للتمويل العراقي.

  • البينة

1- الأديب: ينبغي اختزال الوزارات وطواقم الجيش والشرطة فيها خروقات واسعة.2- البياتي: دعم المجموعات المسلحة تحت عنوان التوازن الطائفي توريط للحكومة.

  • المؤتمر

1- المالكي والربيعي وزيباري في أعمال الجولة الثانية من المباحثات الأمريكية - الإيرانية.. رئيس الوزراء: لا نريد من الآخرين التدخل في شؤون العراق.2- الطالباني يأمل بإسهام إيران في استقرار العراق.3- النفط تفتح 5 منافذ لتوزيع البنزين على المواطنين.4- تظاهرات في بغداد تندد بحصار حي الحسينية.. وإضراب في مدينة الصدر.5- عثمان: أيلول سيكون حاسماً وساخناً للعراق وأمريكا.6- الكهرباء تحقق إنجازات بفك الاختناقات بشبكة الكرخ.7- مؤتمر مصالحة لشيوخ العشائر والوجهاء في الخالص.8- خطة عسكرية أمريكية تقضي ببقاء القوات الأمريكية في العراق حتى منتصف 2009.9- ارتفاع ضحايا الهجوم الانتحاري في الحلة إلى 88 قتيلاً وجريحاً.10- تخصيص 42 مليار دينار لتنفيذ مشاريع سكنية.11- البرلمان: وجود خروقات لحقوق العراقيين من قبل قوات التحالف.12- منحة المالكي توزع بين عوائل ضحايا مندلي.

  • طريق الشعب

1- المحادثات الأمريكية الإيرانية في نسختها الثانية.. بغداد تدعو واشنطن وطهران إلى التعاون.2- بموجبه يتعين مراقبة وزارة النفط لأعمال الشركات.. النواب: التصويت لقانون الاستثمار الخاص بمصافي النفط الخام.3- الرئاسة تصادق على "الانضمام إلى الوكالة الدولية لضمان الاستثمار".. الطالباني يدعو مفوضية اللاجئين لمساعدة العراقيين في الخارج.4- سقوط 95 ضحية من المدنيين.. انفجار مفخخة مقابل مستشفى الولادة في الحلة.5- قال إن العلاقة بينهما "تكاملية".. الأمن القومي ينفي وجود خلافات مع وزارة الأمن الوطني.//انتهى/رع/الصحف العراقية


مشكورين
avatar
ابن الفرات
مراقب
مراقب

ذكر عدد الرسائل : 76
تاريخ التسجيل : 17/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نجمة رد: قراءة في الصحف العراقية الصادرة هذا اليوم الخميس 26 تموز 200

مُساهمة من طرف محمد الجرايحى في الجمعة 27 يوليو 2007, 21:58

شكرا لك أخى : ابن الفرات
على نشاطك المتميز
أتمنى لك كل التوفيق

_________________
التوقيع
avatar
محمد الجرايحى
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد الرسائل : 226
الإقامة : مصر
الوظيفة : التربية والتعليم
الهوايات : القراءة والاطلاع
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mmm2000.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نجمة رد: قراءة في الصحف العراقية الصادرة هذا اليوم الخميس 26 تموز 200

مُساهمة من طرف أنـــــوار في الأحد 29 يوليو 2007, 21:50

جهد مشكور
avatar
أنـــــوار
عضو نشيط
عضو نشيط

انثى عدد الرسائل : 142
الوظيفة : طالبة
تاريخ التسجيل : 17/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نجمة رد: قراءة في الصحف العراقية الصادرة هذا اليوم الخميس 26 تموز 200

مُساهمة من طرف ابن الفرات في الجمعة 03 أغسطس 2007, 22:09

محمد الجرايحى
أنوار

مشكور للحضور الكريم
avatar
ابن الفرات
مراقب
مراقب

ذكر عدد الرسائل : 76
تاريخ التسجيل : 17/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى